Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

:: مقالات سياسية  :: صحافة واعلام  :: حوارات  :: العالم الإسلامي  :: العالم المتقدم

 
 

اسماء في السياسة اللبنانية
ابن البلد   Thursday 21-12 -2006

01 جنبلاط ( وليد ) : جن - بلاط ، جني جن جنونه ويريد بلاط رحب وذلك لضيق مساحة طائفته به ولو على حساب الطوائف الاخرى .
02 السنيورة ( فؤاد ) : معمول – بقلاوة – عثملية – حلاوة الجبن – مهما قلنا من اصناف الحلوى فانه اصبح من المرارة حتى انه استعان بالدونات الامريكي والكاتو الفرنسي ليحلي ويجمل نفسه .
03 الجميل ( امين ) : جميل ، جمال ، ( جمل - وهو الاقرب لأسمه ) ، وكما يقول المثل اللبناني (الجمل لو شاف حدبته كان وقع وكسر رقبته).
04 الحريري ( سعد الدين ) : قطن – كتان – جوخ – بوليستر – كل انواع الاقمشة ( بس الجسم مش لبيس ) ، ومهما فعل ينام هو وغيره على اسمه ( ناموا على حريري ) والله يستر ؟؟؟
05 سعيد ( فارس ): سعادة – تصغير سعد ، وادعو لصاحبك بالسعادة بتخسروا- من كثرة اصحابه به خسر المقعد النيابي وقرطة شهوان (عفوا- قرنة شهوان ) وطموحه كله بطائفيته ونظافته .
06 عدوان جورج : اعداء – عدو – ( مش مخلصين بعدوان اسرائيلي ناقصنا عدوان داخلي ثاني ) مثل معلمه سمير جعجع .
07 جعجع : جع جع – من الجعجعة – الكلام الكثير بدون معنى – تاريخه الحافل بالتعامل مع اسرائيل والقتل ، مهما غسل نفسه فلن ينظف حتى ولو عقم بجميع المنظفات والمستحضرات .
08 الاحدب ( مصباح ) : حدب ، حدباء – احدب نوتردام ( طرابلس ) ، اسم على مسمى وخاصة في الممارسة السياسية والجنسية ( ارجعوا لتاريخه ) ولماذا طوي ملف الذي اطلق الرصاص على منزله ولماذا انتحروه .
09 العريضي ( غازي ) : قصير وطويل – نحيف وسمين – عريض من عرض ولكن الخوف من ان يصبح ابو عريضة ( عليه التحمل من كثرة مصائب معلمه جن بلاط ) .
10 فتفت ( احمد ) : فت فت – فتة مقادم – فتة لبن - فتة مغشوشة (بدو يفت كتير ) ، همه الكبير ( الجيبة اولا وآخرا ) .
11 المر ( الياس ) : مز - مر – مرارة - حنظل - ( لا يحمل على الظهر ولا البطن ) ، منتفع مستنفع مثل ابوه - المصحلة الشخصية فوق كل اعتبار .
12 ...... يـــــــان ( الارمن ) : من زمان الى الان وبعض الارمن يذهبون كما تشتهي الرياح ( ريح بروح هيك سفن بيحي هيك ) .
13 فرعون ( ميشال ) : قالوا يا فرعون مين فرعنك " قال ما حدا ردني " والكلمة " فر عون " والله يعين من الفرار الى المصلحة الشخصية والله يطول بعمر الحريري الذي يدفع بسخاء .
14 عطا الله ( الياس ) : من الشيوعية الى اليسار الديموقراطي ، بيعرف الله على " طريقة الحريري" .
15 لحود ( نسيب ) : قبر – لحد – لحود ( حفار القبور ) –حفر حفرة لغيره فوقع فيها – فلا كان نائبا وطموحه في رئاسة الجمهورية ذهب مع الريح .
16 عيدو ( وليد ) : عيد – تكرار – والتكرا بيعلم ( الحمار ) ، سوف يبقى على اعادته للاشياء بفضل السخاء الحريري .
رحم الله فيلمون وهبي في نقده فى الثمانينات للساسة اللبنانيين حين قال :
فرنجية سليمان – شمعون شمعونيان - بري بربريان - ارا يارونيان الى اخر الكلام من ال يــــــــــــــــان الى ان يقول : ن ؟؟؟؟؟؟ وا اختك يا لبنان .

جزء من كثير لاسماء الموالاة ، والى لقاء مع اسماء المعارضة .

[email protected]

 


      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار


         



لا توجد تعليقات سابقة


 ::

  أجمل ما قرات في تنظيم الوقت

 ::

  قالوا وقلنا في السياسة اللبنانية

 ::

  زواج السياتسيين اللبنانيين من اثنتين

 ::

  صلاة الاستسقاء في لبنان

 ::

  قالوا وقلنا في السياسة اللبنانية

 ::

  بيروت عام 2206


 ::

  شرب الشاي قد يحمي من حصوات وسرطان المرارة

 ::

  بدران وامير الانتقام

 ::

  أسرار وخفايا من تاريخ العراق المعاصر :المتصارعون على عرش العراق

 ::

  إيران تعد لتصدير الغاز إلي إسرائيل عبر تركيا

 ::

  مهزلة العقل البشري

 ::

  أرجو التكرم بإضافة توقيعى على بيان المبادرة الوطنية للإفراج عن المعتقلين

 ::

  مسرحية فلسطينية يشارك الجمهور في تمثيلها

 ::

  قصصً قَصيرةً جداً

 ::

  المرأة الإسرائيلية سلاح فعال ضد العرب!

 ::

  تحية



 ::

  مساعداتٌ خيريةٌ يبطلُها التوثيقُ وتفسدُها الصورُ

 ::

  ماذا تعني تسمية الحرس الثوري منظمة إرهابية؟

 ::

  مستقبل السودان

 ::

  هل خرج البشير حقاً؟

 ::

  السودان ودروس الانقلابات والانتفاضات

 ::

  نقد رواية الغائب لنوال السعداوى

 ::

  إدارة الحروب النفسية في الفضاء الالكتروني: الإستراتيجية الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط

 ::

  الجثمان

 ::

  مستقبل الشرق الأوسط والأكراد في ظل التغيرات المستقبلية

 ::

  زلزال متوقع وخطر داهم على العرب!








Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.