Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

:: دراسات أدبية  :: طرفة  :: شعر  :: قصة  :: خواطر  :: اصدارات

 
 

اللغة العربية تبداء بالهجران
خالد سعود الحربي   Thursday 23-06 -2016

عرفنا ان اللغة هي حجر الاساس بين الشعوب وهي الذي تربط شعب عن شعب اخر هي الاصل الذي يدل على انك تندرج من اصول قومية عريقة ترجع الى قبل الميلاد او الى عهد نبي معين من أنبياء هاذي الارض الكروية اللغة متى هبطت على الارض عندما ولد بنو البشر على الارض ولدت معهم اللغة لان اذا لم يوجد إنسان لم توجد لغة. صحيح ان كل شى له لغة معينة. حتى الحيوانات تستخدم اللغة فيما بينها وتفهم بعضها البعض عندما تأتي الى الأغنام. فتنظر اليها وهي. تبداء بالثغاء لصغيرها فيأتي اليها مسرعا هنا تعرف كيف تبداء اللغة مع الحيوانات لذلك لغة الأغنام تختلف عن لغة الطيور وكذلك الطيور تختلف عن لغة الزواحف لكن مايهمنا في موضوع هو لغة البشر هو محور حديثنا لو نظرت الى الافلام الأجنبية تجدها. مستحيل تكون بلغة غير لغة أصحابها كذلك الإنجليزية اليوم هل صادف لك ذات يوما عندما تسافر في بلد اوربي ووجدتهم يتكلمون باللغة العربية.

لو قليلا لاتجد فهم الاساس عندهم الانجليزية بالأخص امريكا وبريطانيا لكن نحنو اليوم عكسهم نتكلم عربي مدبلج الى انجليزية او نكتب بالكتابة عربي با احرف انجليزية او نتكلم عربي وندخل معها كلام إنجليزي مثل اوكي يس نو لايكاد يوم من ايامك الا وانت تسمع مثل هاذي الكلمات من بنو جلدتك العرب بل بعضهم يتفاخر بانه يهجر اللغة العربية لانها لغة ليست صالحة للعالم إنما اللغة اليوم لغة الانجليزية لغة العصر هكذا يقولون ولايعلمون انهم غرباء على اللغة الانجليزية وأنها ليس الاصل لهم كذلك لايعلمون ان اللغة العربية ليست قواميس مجمعة مثل قاموس اكسفورد لا اللغة العربية لغة انزلت من سماء فهل يعقل ان تترك لغة انزلها الله من سماء وتذهب الى لغة صنعها بنو البشر هي الانجليزية الفرق بين اللغة العربية والإنجليزية ان العربية هي تأتي با اصل الكلمة ومعناها واحد ثابت إنما الانجليزية تجد كلمة واحدة لها الكثير من المعاني طبعا لانها من صنع البشر وانا شخصيا اعتبرها لغة مستحدثة ليست لغة أنبياء بنو العم سام من المخجل جدا ان جيل الأبناء العرب يتكلمون بلغة الاجانب ويشجعه ابوه على ذلك حتى يكاد ينسى لغة القران الاصل ويهجر لغة الجنة اللغة العربية مستحيل تجد اجنبيا يأتي للعمل في بلادان العربية ويتقن اللغة العربية الأصيلة الفصحى نادرا الا بعد عناء ومشقة وتجد كذلك عندما ينطق الحروف يعاني بصعوبة لانها ليست لغة مستحدثة إنما لغة نزلت من السماء فيصعب على دخيل على لغتنا العربية إتقان لغة انزلت من سماء لكن اليوم نجد شبابنا يجد المتعة بخلط العربية مع الانجليزية ويعتقد بانه فخر ولايعلم حتى هو مولودا عربي وذات اصل عربي ولم يتقن اللغة العربية الفصحى الى الان إنما يتكلم بالعامية العربية انا لا أمانع من تعلم لغة جديدة ولكن لاتهجر لغتك الاصل واذا تكلمت مع اخيك العربي تتكلم إنجليزي هذا خطا هنا يبداء الهجران هجران اللغة العربية الاصل لغة الجنان لغة النبي الذي يذكر اسمه بكل أقطار الارض افخر لغتك تنتشر بالارض من خلال المنابر بالعالم افخر بلغتك التي نزل بها الاسلام معروف ان الاسلام اكثر ديانة عالميا فحسب ماقال النبي. في. علامات. الساعة. ان سيعتني الكثير من ناس الاسلام وسيدخل هذا الدين كل بيت بالعالم هذا وعد محمد صَل الله عليه وسلم اي العربية لغتنا ستحكم لسان العالم. في نهاية الساعة وسينزل المسيح. عيسى عليه سلام كما ورد با احاديث النبي. محمد. صَل الله. عليه وسلم. ان نبي المسيحيين سينزل الى الارض في نهاية. الساعة. ويحكم. بحكم. الاسلام. اي بالقران بمعنى انه يتكلم. العربية. كما سمي ذلك اليوم. الذي. ينزل فيه المسيح. عليه سلام. بانه يوم سلام العالمي. لذلك لاتهجر لغتك تعلم الجديد. ولكن لاتهجر لغتك. أرجو. من اخواني العرب الا يكون مثلهم مثل الطيور المهاجرة بهجر لغتهم الاصل حتى لاتفرض عليهم في نهاية. العالم. فيتحول الفخر بهجران اللغة. الى التحطم. لذلك لاتهجر لغتك لانها. بالاخير هي اللغة الباقية الى انتهاء. العالم. وستحكم لسان العالم وهي اللغة التي ستتكلم بها بعد هذا العالم اقراء القران وانظر مافي اللغة العربية من امور توكد ان اهل الجنة سيتكلمون بها

 


      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار


         



لا توجد تعليقات سابقة


 ::

  التسييس الديني

 ::

  رجال فى الميزان (قصص قصيرة)

 ::

  شعر: مرات .. ومرات.. ومرات..

 ::

  اسرائيل تحبط المشروع الأهم للخارجية الفرنسية

 ::

  لقاء وحوار، مع شابة وشاعرة مصرية، عن الثورة

 ::

  المضحك المبكي في عراق اليوم

 ::

  مع الاحداث ... أن موعدهم السبت !

 ::

  إلى متى هذا الغياب؟

 ::

  قانون الخروف الأسود، هل سيطبق على جرائم الكراهية؟؟؟

 ::

  شعب ليبيا يريد إسقاط الاستبداد



 ::

  التاريخ الموجز للأنظمة القطبية ( 1800ـ 2020 م )

 ::

  إذا لم يستحي الانتهازي، فليفعل ما يشاء...

 ::

  تساقط الشعر : أسبابه وعلاجه

 ::

  العلاقات التركية الروسية (ما بعد الخصام المر)

 ::

  الطبقة الوسطي في مصر وتأثيرها بغلاء المعيشة والأسعار

 ::

  برامج وخطط أمريكية للهيمنة على الوطن العربي -لبنان نموذجا-

 ::

  أثرالتحليل المالي ومجمل المعطيات الانتاجية على تطور المؤسسات وتميزها

 ::

  مشروع «الشرق الأوسط الكبير» متى بدأ؟ وأين ينتهي؟

 ::

  الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو المقولة التي تأدلجت لتصير إرهابا 1

 ::

  مفهوم الاغتصاب الزوجي



 ::

  قراءة للدور التركي في المنطقة!!

 ::

  ما جاء في 'سيلفي': الحكاية التي فهمها الجميع

 ::

  بإسم الجهاد الإسلامى ظهرت جماعة الحشاشون .. Assassin

 ::

  الوهّابية تريد أن تستعمر الإنسان والصّهيونية تريد أن تستعمر الأوطان

 ::

  ملوك الطوائف والصراع الأخير !

 ::

  وهم المعرفة والإنتكاسة الدينية

 ::

  رسائل وارسو

 ::

  أردوغان وأحلام السّلطنة العثمانية البائدة

 ::

  تداعيات إنتخاب اسرائيل لرئاسة اللجنة الدولية لمكافحة الإرهاب

 ::

  في الطريق إلى جيبوتي: المُعاناة مُكتمِلة

 ::

  هل أوشكت مصر على الإفلاس؟

 ::

  من المهد إلى هذا الحد

 ::

  صخب داخل الكيان الصهيوني .. انعاسات وأبعاد!!

 ::

  التنظيمات النقابية والحياة السياسية فى مصر






Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.