Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

:: مقالات سياسية  :: صحافة واعلام  :: حوارات  :: العالم الإسلامي  :: العالم المتقدم

 
 

الارهاب يحارب الارهاب ..
نائل ابو مروان   Monday 06-06 -2016

العراق الاخ الاكبر والشعب الاصيل ونبع الحضاره ومهد الكتابات وفنون العماره .العراق حامي العرب من الاطماع الايرانيه.ومرعب اليهود منذ نبوخذ نصر.العراق تاريخ العرب ومستقبل العرب العراق وقع تحت اشرس احتلالين عرفه التاريخ الاحتلال الامريكي والاحتلال الفارسي الايراني.
الدم بكل مكان الدمار أصبح عنوان .وما وثقته هيومن رايتس ووتش، منذ عام 2014، انتهاك الحشد الشعبي، ومقاتلي “البيشمركة” الأكراد لقوانين الحرب، بما في ذلك إعدامات ميدانية وعمليات إخفاء وتعذيب واستخدام جنود أطفال، وهدم أبنية، وهجمات عشوائية، وفرض قيود غير قانونية على حركة الهاربين من القتال.ووفق “منظمة العفو الدولية”،

دمرت قوات البيشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان المنازل والقرى العربية بعد إعادة احتلال مناطق في محافظتيّ نينوى وكركوك في 2014 و2015، في انتهاك لقوانين الحرب. كما فرضت قوات الأمن العراقية، بما فيها الجيش والحشد الشعبي، فضلًا عن قوات البيشمركة، قيودًا على العرب السنة الذين فرّوا من داعش، وخاصة أولئك الذين حاولوا الوصول إلى بغداد والمناطق الواقعة تحت السيطرة الكردية.

وفي أبريل/نيسان 2015، حذرت المنظمة أثناء هجوم الحكومة على داعش في تكريت، من انتهاكات مماثلة ضد السكان المحليين السنة. واضافت انه برغم أوامر رئيس الوزراء العبادي بإلقاء القبض على اللصوص، دمر “فيلق بدر” و”لواء علي الأكبر” و”كتائب حزب الله” و”عصائب أهل الحق” و”سرايا الخراساني” و”كتائب جند الإمام”، وهي جزء من الحشد الشعبي، منازل في مناطق الدور والبو عجيل وأجزاء من تكريت، بعد انسحاب داعش في مارس/آذار وأبريل/نيسان 2015. كما دمرت قوات الحشد الشعبي الشيعية أيضًا مناطق في العلم. واكدت هيومن رايتس ووتش انها وثقت 11 حالة اختطاف لسكان سنة على يد قوات موالية للحكومة حول آمرلي.

وبعد مشاركة الميليشيات الشيعية في إعادة السيطرة على تكريت، تلقت هيومن رايتس ووتش معلومات موثوقة حول اختطافهم 160 شخصًا على الأقل، جميعهم لا يزالون مفقودين. وبعد استعادة القوات الحكومية الرمادي من داعش في ديسمبر/كانون الأول 2015، أخبر شخصان هيومن رايتس ووتش أنه في مارس/آذار 2016، اعتقلت كتائب حزب الله، وعصائب أهل الحق، وكتائب جند الإمام آلاف العائلات السنية، التي فرّت عبر صحراء الجزيرة غرب بيجي وتكريت وسامراء، واحتجزتها في مخازن الأغذية في جنوب تكريت. وقال مصدر قابلته هيومن رايتس ووتش في مارس/آذار إنه كان قد تحدث لتوّه مع عضو ميليشيا اعترف بقيامه مع زملائه بإعدام عشرات الشبان السنة من منطقة غرب تكريت وسامراء.لا نريد أن نطيل في سرد الجرائم ونتهاك هحقوق الانسان التي لا حصر لها.لقد بدأ العد التنازلي لتخلص من المكون العربي السني والشيعي في العراق منذ احتلال العراق من قبل القوات الامريكيه واسقاط صدام وحزب البعث.وتم حل الجيش العراقي .العراق ما بعد صدام .تضرب به عواصف الطائفيه.
وقد قدم العرب السنه والشيعه طوابير من الموت والمعاناه والقتل بسبب اتهام الاخر لهم أنهم كانوا بعثيين قوميين عرب احرار ولم تنسى ايران حرب العراق معها ودعم العرب لهذه الحرب.ولم تنسى اسرائيل صواريخ العراق على مدنها.اليوم الفالوجه محاصره سكانها عرب سنه.اتهمت من قبل أنها تأوي عناصر وقيادات في حزب البعث العراقي .الفلوجه أصبحت عنوان للقتل وتدمير منذ العام.2004 المعركه التي حدثت مع القوات الامريكيه نتيجة قتل اربع جنود أمريكيين.لم تنتصر بها أمريكا.معركة الفلوجة الثانية هي معركة وقعت في الفترة ما بين 7 نوفمبر، 2004 و23 ديسمبر من نفس العام ضمن معارك الجماعات المسلحة العراقية بعد الغزو الأمريكي للعراق. وقعت المعركة بعد هزيمة الجيش الأمريكي في معركة الفلوجة الأولى في أبريل، وقد شاركت بها القوات العراقية ووالبريطانية بجانب الأمريكية.استخدمت فيه أمريكا جميع ترسانتها العسكريه والكيميائيه من الفسفور الابيض ضد 1000 مقاتل مع هذا فشلت القوات الامريكيه...

اليوم واضح أن هناك حشد عراقي طائفي ضد الفلوجه بمباركه أمريكيه ايرانيه.نحن العرب نتخوف أن تكون هناك مجازر سترتكب كما ارتكتبت في السابق وفي الكثير من المواقع بأسم محاربة الارهاب .نعم هناك ارهاب من الجميع في العراق وهناك االكثير من الموت والقتل والفتنه.من الجميع.وما داعش الا وسيله قذره من أجل استكمال قتل السنه والشيعه العرب في العراق.وأداه مشبوه من أجل شرعنة القتل لاهل السنه والشيعه العرب وتدمير المنطقه والعراق وسوريا والعرب.نقول هناك مؤامره لقتل كل ما هو سني وشيعي عربي في العراق وغير العراق من الوطن العربي.وما يرتكبه .الحشد الشعبي الممول من ايران بعتراف حقوق الانسان يرتقي الى جرائم حرب. وما ترتكبه داعش جرائم حرب.على العرب في كل مكان السنه والشيعه أن يقفوا وقفة صادقه.لأن معركة الفلوجه.اذا حدثت وحدث بها مجازر لاهل المدينه العرب السنه .وحاول الحشد الشعبي التنصل منها كما حدث في الكثير من المواقع الموثقه ستكون بداية لحرب بين العرب السنه والشيعه .لا يعرف نتائجها وتبعياتها الا الله ..
لهذا على الجميع أن يفكر .أن هذه الحظات الحاسمه من تاريخ العراق والفلوجه ستحدد الخارطه للعراق والمنطقه الى الاف السنين..ما نشاهده أن الحشد الشعبي المتهم بالارهاب يحارب داعش المتهم بالارهاب.الارهاب يحارب الارهاب الذي لم يكن موجود ولم نسمع به الا بعد احتلال العراق وتدميره أنا وجهة نظري ورأيي اذا ارادت العراق وشرفائها وقيادتها الخير لمواطنيها المحاصرين في الفلوجه وما نسمعه من استغاثات خارجه من داخل المدينه يمكن للحكومه العراقيه الطلب من جامعة الدول العربيه بأرسال وفد يضم كذلك دول المؤتمر الاسلامي للدخول الى المدينه للتأكد من خلوها من الارهابيين كما سمعنا مناشدات أهل الفلوجه أنفسهم أنهم لا يوجد معهم أحد لكنهم سيدافعوا عن أنفسهم لما عهدوه من قتل واجرام سابق بحقهم فلم يجدوا الا احدى الامرين أما موت وأما موت فختاروا الموت بكرامه.والحشد الشعبي من يدفعهم لهذا لما عرف عنه.اذا لم يكن هناك عقلاء لنزع فتيل الازمه.ستكون الفلوجه الشعره التي قسمت ظهر العراق والمنطقه.وما يهمنا أن تكون العراق للعراقيين العرب بختلاف توجهاتهم الدينيه والثقافيه فل يذهب المحتل والطامعين بأرض العراق وثرواته من حيث أتوا..رفعت الجلسه

[email protected] نائل ابو مروان كاتب ومحلل وناشط سياسي

 


      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار


         



لا توجد تعليقات سابقة


 ::

  طحن الماء السياسي في أنابوليس

 ::

  لكم فكركم ولي فكر

 ::

  وأسام منك...

 ::

  ألمحافظة على "صحة" الشركة !

 ::

  ورد الانفس الحيرى

 ::

  يومٌ في الناقورة على تخوم الوطن

 ::

  في ضوء الانتخابات الفلسطينية

 ::

  إدارة الصراع التنظيمي

 ::

  كلكم مجانين ..وحدي العاقل2-2

 ::

  ويطول الدوار..!!



 ::

  التاريخ الموجز للأنظمة القطبية ( 1800ـ 2020 م )

 ::

  إذا لم يستحي الانتهازي، فليفعل ما يشاء...

 ::

  تساقط الشعر : أسبابه وعلاجه

 ::

  العلاقات التركية الروسية (ما بعد الخصام المر)

 ::

  الطبقة الوسطي في مصر وتأثيرها بغلاء المعيشة والأسعار

 ::

  برامج وخطط أمريكية للهيمنة على الوطن العربي -لبنان نموذجا-

 ::

  أثرالتحليل المالي ومجمل المعطيات الانتاجية على تطور المؤسسات وتميزها

 ::

  مشروع «الشرق الأوسط الكبير» متى بدأ؟ وأين ينتهي؟

 ::

  الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو المقولة التي تأدلجت لتصير إرهابا 1

 ::

  مفهوم الاغتصاب الزوجي



 ::

  من المهد إلى هذا الحد

 ::

  صخب داخل الكيان الصهيوني .. انعاسات وأبعاد!!

 ::

  التنظيمات النقابية والحياة السياسية فى مصر

 ::

  قصة ثلاثة شهداء والتهمة حب فلسطين

 ::

  زمن التحولات الكبيرة

 ::

  الفساد في لبنان أقصر الطرق إلى السلطة

 ::

  ظاهرة «بوكيمون غو»

 ::

  الاستفتاء تم

 ::

  «سايكس- بيكو».. التاريخ والمستقبل؟

 ::

  فلسطينيو سوريا وتراجع المرجعية

 ::

  مرجعية الفساد والإفساد في الوطن العربي... !

 ::

  أزمة الصحافة والإعلام فى مصر

 ::

  العالم... والمشكلة الأخلاقية المعاصرة

 ::

  أصنامنا التي نعجب بها






Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.