Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

 
 

,,,, مال حماس’’’ نقمة فلسطينية ...!!
أحمد دغلس   Sunday 20-06 -2010

إن صح خبر ما جاء في القدس العربي اللندنية (عن) ان إمارة ابو ظبي انهت خدمات المئات من المدرسين الفلسطينيين ومن حملة الوثائق الفلسطينية ، بتهمة جمع الأموال والمساعدات لحركة حماس والمنظمات الإسلامية ، الذي يعني ترحيل آلالاف الأشخاص وقطع قوت مئات الآلاف من الشعب الفلسطيني في هذا الزمن الرديء والذي يذكرنا بالترحيل والطرد الفلسطيني من الكويت وغيرها إبان غزو الكويت ( لكن ) بفارق زمن الترحيل من الكويت كانت كثير من الدول العربية لا زالت في الخندق الوطني لفظا ، اما الآن فالكل ليس بأي خندق وإنما هم قبائل متناحرة متنازعة كارهة مطبعة بشوق مع الدولة العبرية عمليا .

إن الطرد والإستغناء عن عمل المدرسين الفلسطينيين يشكل كارثة انسانية جديدة بحق الشعب الفلسطيني ويدين السياسة الهوجاء والجشع المالي لحركة حماس إذ انها تنتهز بورصة العواطف والهاجز الوطني للمواطن الفلسطيني في الشتات لجمع المال دون ان تفكر بالأسلوب والنتائج التي يرصدها الغير ..لتسهيل مهمته لتضييق سبل الحياة الفلسطينية لإستثمارها في الضغط السياسي بكل انواعه وملامحه على المسئول الفلسطيني ، لأنه لم يعد هوية المسئول الفلسطيني مهمة ، بل ( قدر) ألأخذ في ظل الهدف المنشود للتركيع والإبتزاز على الصعيد الفلسطيني لصالح إسرائيل ولصالح مواصلة العجز العربي ونظامه المستشري .

إن الطرد الفلسطيني من ابو ظبي إن ((صح )) لهو مقدمة لما هو قادم اخطر ، إذ ان الطرد الكويتي أفرز اوسلو وما تبعها من انقسام وعداء وتشرذم وقتل وإستيطان مكثف وتراجع لا سابق له على الصعيد الفلسطيني الداخلي والخارجي ... فيا ترى وإن ,,,,,,,, صح ’’’’’’’’ ما نشر !!! ما هو المرسوم والمكتوب المخفي في الأدراج السياسة التي تنتظر الفلسطينيين ؟؟؟ لنا تجربة العراق والفلسطينيين المقلوعين من بيوتهم في بغداد وغيرها ..الذين سكنوا الصحراء على ابواب دول الممانعة وعلى مسمع ومرأى ايران بلد التحرير والوعيد طويلا دون اي شفقه، إلا ان رحمت بهم البرازيل في الطرف الآخر من الكرة الأرضية ، هم ألآن هائمين في شوارعها بِزُغب حواصل لا ماء ولا شرَب تحت ظروف قاسية جدا .

الآن تنتظرنا ظروف صعبة جدا ، بنا حماس الخارجة عن القانون القاتلة للفلسطيني الذي ارادت تحريره !! فحررته من الحياة لتودعه الموت بالقتل والآن بالقوت اليومي .. واليوم بسياستها المالية الجشعة من لقمة عيشه في الشتات ، لُيُطرَد المدرس الفلسطيني من عمله في ابوظبي وغدا في بقية الإمارات ، معظمهم من حملة الوثائق ، وثائق العار العربية... كيف سيكون مصيرهم ؟؟ من سيقبلهم ؟؟ الأرض العربية والنخوة القومية التي جربناها ما بعد العراق !! مشكلة كبيرة خطيرة البعد والهدف تنتظر الفلسطينيين نتيجة ( ألإعفاء ) الإبعاد ، التي يستوجب على جميع المسئولين الرسميين وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس ان يتصرف بسرعة ( حتى ) وإن كان الخبر ملفقا ، ان يتصرف الرئيس على الفور لحماية العمالة الفلسطينية خارج الوطن وفي وطن الشتات ، إنها مهمة وطنية وواجب ، كتحرير الأرض ، لأن الأرض بدون مالكها ليست بالوطن .... حذاري من اي تقاعص، لكونه سيحسب من الرصيد الوطني لأي مسئول مهما كان ، ومن اي كان .... وإن كانت المسببات حمساوية !!! البلية الفلسطينية في هذا العصر الفلسطيني والعربي البائس .

كما اتوجه الى إخواننا الفلسطينيين في الشتات ، ان يتدارسوا الموضوع بجدية وأن تُتخذ الخطوات العملية لوقف هذا التدهور الأخلاقي اللآوطني إن ( صح ) وأيضا نناشد جميع تجمعات الجاليات الفلسطينية في الشتات وخاصة الأوروبية منها ان تتحرك بسرعة بتسريع الإتصالات بالمؤسسات الأوروبية الرسمية والمدنية وجمعيات حقوق الإنسان حتى يتسنى لنا حماية الفلسطيني وحقه الإنساني في العيش وتحصيل لقمة العيش وفي حياة كريمة خارج وطنه المسلوب بجميع المواصفات الإنسانية التي كفلتها القوانين الدولية رغم ( خرْينة ) حركة حماس قصيرة النظر ...لأنها بالفعل نقمة على القضية والشعب .

 


      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار


         



لا توجد تعليقات سابقة


 ::

  هل فلسطين أكثر... ام تركيا أفضل...؟!

 ::

  مسئولية السعودية وقطر وتركيا عن ( إعدام ) الفلسطينيين !؟

 ::

  حماس ، الإخوان ، قطر ، امريكا ، اعداء الشعب المصري..!!

 ::

  ألأرصاد الجوية ( تشكوا ) حماس

 ::

  خالد مشعل يعانق ( ميناحيم ) بيجن

 ::

  الوجه الآخر لعملة حماس في النمسا ( و) اوروبا

 ::

  "حماس " والرقص حول الوهم !!

 ::

  المسح على راس مشعل ... يمكن ( يجيب ) دوله ..!!

 ::

  ( المفاوضات ) أهل وحدت بين الرفيق والعباءة ؟!


 ::

  بدران وامير الانتقام

 ::

  مهزلة العقل البشري

 ::

  إيران تعد لتصدير الغاز إلي إسرائيل عبر تركيا

 ::

  أرجو التكرم بإضافة توقيعى على بيان المبادرة الوطنية للإفراج عن المعتقلين

 ::

  قصصً قَصيرةً جداً

 ::

  مسرحية فلسطينية يشارك الجمهور في تمثيلها

 ::

  المرأة الإسرائيلية سلاح فعال ضد العرب!

 ::

  تحية

 ::

  الأدوية المستعملة في الأمراض المنقولة جنسياً والعدوى بفيروس نقص المناعة البشري HIV

 ::

  المفكّر الليبي د. الفقيه: الغريب أن تتأخر الثورة الليبية.. ولا أدري كيف صبرنا على هذا الجنون 42 سنة



 ::

  مساعداتٌ خيريةٌ يبطلُها التوثيقُ وتفسدُها الصورُ

 ::

  ماذا تعني تسمية الحرس الثوري منظمة إرهابية؟

 ::

  مستقبل السودان

 ::

  هل خرج البشير حقاً؟

 ::

  السودان ودروس الانقلابات والانتفاضات

 ::

  نقد رواية الغائب لنوال السعداوى

 ::

  إدارة الحروب النفسية في الفضاء الالكتروني: الإستراتيجية الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط

 ::

  الجثمان

 ::

  مستقبل الشرق الأوسط والأكراد في ظل التغيرات المستقبلية

 ::

  زلزال متوقع وخطر داهم على العرب!








Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.