Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

:: مقالات سياسية  :: صحافة واعلام  :: حوارات  :: العالم الإسلامي  :: العالم المتقدم

 
 

مبادرة ألمانيا الشعبية ... لرأب الصدع الفلسطيني
د.م.احمد محيسن   Tuesday 03-06 -2008

مبادرة ألمانيا الشعبية ... لرأب الصدع الفلسطيني لنجعل من ذكرى النكبة ، انطلاقة نحو عودة اللحمة لجناحي الوطن ..
انطلاقة لإنهاء حالة الانقسام ، وتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني ..
بسم الله الرحمن الرحيم
برقية عاجلة ..!!
لم يعد الأمر يحتمل التسويف ...!!
مبادرة ألمانيا الجماهيرية ... تولد في برلين ..!!

الأخ محمود عباس ( أبو مازن ) رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية .
الأخ فاروق القدومي ( أبو اللطف ) رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية ... وزير خارجية دولة فلسطين
الأخ سليم الزعنون ( أبو الأديب ) رئيس المجلس الوطني الفلسطيني .
الأخ تيسير قبعة نائب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني.
الأخوة أعضاء اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية.
الأخوة أعضاء المجلس المركزي في منظمة التحرير الفلسطينية.
الإخوة في المجلس الوطني الفلسطيني
الأخوة الكرام .. في الفصائل الفلسطينية دون استثناء ... على درب المسيرة النضالية ... شركاء الدم والمصير في الساحة الفلسطينية

الأخوة والأخوات .. الشخصيات والفعاليات الفلسطينية

تحية الوطن الغالي فلسطين .. تحية القدس الشريف ... عاصمة لفلسطين ...!
تحية العودة والتحرير ..!

إننا في الاتحادات والمؤسسات النقابية الفلسطينية والعربية .. وأبناء الجالية الفلسطينية في ألمانيا ... إذ نتابع بحزن وبقلق وبدقة متنامية .. الأوضاع المأساوية التي وصل الحال الفلسطيني إليها .. نناشد الأهل والأحبة ... الأخوة ... الأشقاء ... شركاء الدم والمصير في الساحة الفلسطينية ... بكل معتقداتهم وانتماءاتهم .. كما ونناشد كل الفصائل والشخصيات والفعاليات الفلسطينية .. بكل أطيافها ... أن يواصلوا بذل الجهود الحثيثة .. من أجل العمل الجاد الدؤوب لإنهاء حالة الاستعصاء والانقسام السياسي والجغرافي على الساحة الفلسطينية .. والذي لا يليق بتضحيات شعبنا .. والتي أوصلتنا إلى ما هو قائم .. دون أن ُنفَصِلَ .. فلا مفر من إنهاء حالة الانقسام القائمة التي تعيبنا ... من أجل الحفاظ على حقوقنا الوطنية المشروعة ... فلا بد من ايجاد وسيلة لاستعادة وحدتنا الوطنية... باعتماد وثيقة الوفاق الوطني وتفاهمات الفصائل كلها في القاهرة أساسا للحوار وقاعدة للوحدة الوطنية الشاملة .. .. فنحن شعب التعددية .. كفانا ظلم الاحتلال وجبروته وغطرسته ... ولنعد إلى وعينا ورشدنا .. ولننظر لمصلحة الوطن العليا .. ونعطيها أولى الأولويات ... لمجابهة العدوان ُ متَحِدين .. ولرفع الحصار الظالم عن أهلنا في قطاع العزة ... ومن رفح إلى جنين .. وما لم نأخذه ونحن متحدين ... لن نأخذه ونحن متفرقين ... فلا بديل عن الوحدة الوطنية ...طال الزمن أو قصر...!

إننا أبناء فلسطين في الشتات ... ممن تقطعت بهم الأوصال .. ووصلوا إلى تشيلي والبرازيل .. في هجرة قسرية جديدة قديمة تجددت ... وعاشوا الحياة الضنكا بالألوان ... ندرك تماما .. أن هويتنا ووطننا في الشتات هي منظمة التحرير الفلسطينية .. التي نستظل بظلها ... ُممَثِلَةً لكل أبناء الشعب الفلسطيني .. وستبقى هي المرجعية الفلسطينية الوحيدة للشعب الفلسطيني أينما تواجد ..!!

نطالبكم بكل أخوية .. ومن موقع المسؤولية .. ومن آهات وآلام وأوجاع أطفال فلسطين.. بمواصلة العمل الجاد .. المصحوب بخطوات عملية .. على إعادة إحياء وتفعيل مؤسسات وهياكل منظمة التحرير الفلسطينية .. بعد رأب الصدع بين الأخوة أولاً وبداية والى الأبد .. والانتهاء من حالة الاستعصاء القائمة في الساحة الفلسطينية ... وانتخاب ممثلي الشعب الفلسطيني ... على أسس ديمقراطية حقيقية ... واعتماد مبدأ التمثيل النسبي ... ولتنضوي كل الفصائل الفلسطينية في برنامج توافقي تحت لواء المنظمة ... والانتقال إلى مرحلة متجددة مستنهضة كل الهمم ... وكنز الطاقات التي يمتلكها الشعب الفلسطيني .. فلم يعد الأمر يحتمل التسويف والتأجيل ... ولا مبرر لذلك ... فقد دفع الشعب الفلسطيني الثمن غاليا عندما انتزع تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني أينما تواجد ... التي ما زالت وكانت وستبقى .. تحمل همومه ومعاناته وقضاياه .. من موقع إلى موقع .. من أجل نيل الحرية والاستقلال والعودة واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .. وأنتم أعلم أبناء هذا الشعب الأبي بذلك ..!!

الأخوة الكرام ... إن إعادة إحياء وتفعيل مؤسسات وهياكل منظمة التحرير الفلسطينية .. وانتخاب ممثلي الشعب الفلسطيني ... على أسس ديمقراطية حقيقية .. لهو بمثابة الخطوة الثابتة على طريق المسيرة النضالية الفلسطينية .. ويمثل كذلك الاستجابة المنطقية لإرادة الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده .. وخاصة من يعاني في مخيمات البؤس والعذابات في الشتات ..خصوصا في لبنان ...!!

إن منظمة التحرير الفلسطينية .. ستبقى السياج والضمانة لنا .. من أجل الحفاظ على حماية هويتنا الوطنية الفلسطينية .. وكل أطرنا وهياكلنا الجماهيرية الفلسطينية .. في كل أماكن تواجدنا .. والتي تعبر عن همومنا وتطلعاتنا ومواقفنا وحقوقنا كلاجئين فلسطينيين ... هجرنا من وطننا بسطو مسلح لم يشهد التاريخ له مثيلا ...!!

إننا .. َمثَلُنا َمثَلُ كل أبناء الشعب الفلسطيني ... لا نقبل الوصاية على قضايانا من أحد .. وهنا نؤشر بالبنان .. على بعض المؤسسات الأكاديمية الدولية .. من أمثال كيفيتاس و بانوراما أو غيرهم أو من هم على شاكلتهم .. الذين يحاولون أن يكونوا أوصياء على قضايا شعبنا ... ويقودوا هياكله وأطره ومؤسساته .. ويستحضروا قيادات له . وفقاً لمصالح القوى الدولية ذات الصلة .. في محاولة للقفز عن منظمة التحرير الفلسطينية .. وتهميشها من أجل تمرير حلول منقوصة مشوهة ... ولقد كان للرئيس القائد الشهيد أبو عمار رحمة الله عليه ... موقف واضح معلن وصريح من هؤلاء ...!!

الأخوة القادة الكرام بكم ومعكم نؤكد على ما يلي :
- العمل على إعادة اللحمة للصف الفلسطيني .. خدمة لإنهاء حالة الانقسام الفلسطيني والتصدي للعدوان والحصار الإسرائيلي الظالم المضروب على أهلنا .. وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية .
- وحدة المواقف إزاء قضية حق العودة .. وإعادة الحقوق .. وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وخاصة القرار الدولي 194 الغير قابلة للتأويل .
- العمل الجاد على تفعيل مؤسسات و هياكل منظمة التحرير الفلسطينية و الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني
- الثبات الثبات .. والتمسك بالثوابت والحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة .. و على رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين .. و إزالة الاحتلال و إقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف
- التأكيد على أن الجاليات الفلسطينية في الشتات و المهجر .. هي جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني الواحد و الداعم لصمود شعبنا .

معاً وسويا من أجل نيل الحرية والاستقلال والعودة إلى فلسطين

المؤسسات والشخصيات الموقعة على المبادرة :

- الحملة الشعبية لإطلاق سراح القائد المناضل مروان البرغوثي وكافة الأسرى
- الجالية الفلسطينية برلين
- مؤسسة ابن رشد للفكر الحر ــ ألمانيا ــ
- الجالية الفلسطينية شتوتجارت
- الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين / فرع ألمانيا
- اتحاد المهندسين الفلسطينيين برلين
- اتحاد الطلاب الفلسطيني برلين
- اتحاد الطلاب الفلسطيني بون
- الرابطة الفلسطينية ألمانيا ـ لحق العودة ـ
- التجمع العربي ألمانيا
- الجالية الفلسطينية ألمانيا
- الاتحاد العام للجمعيات العربية المانيا
- الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان وحق العودة ألمانيا
- النادي الثقافي العربي / شتوتجارت
- الجالية الفلسطينية كوبلنز
- الجالية الفلسطينية بدر بون
- الجالية الفلسطينية هامبورغ
- الجالية الفلسطينية منستر
- الجالية الفلسطينية دوسلدورف
- الجالية الفلسطينية زيجن
- الجالية الفلسطينية مانهايم
- الجالية الفلسطينية هسن ( فرانكفورت وضواحيها )
- الجالية الفلسطينية ميونخ
- النادي الثقافي العربي في فوبرتال
- رابطة الإعلاميين العرب في ألمانيا / د. عصام حداد نائب الرئيس
- حركة فلسطينيون أحرار بلا قيود / فلسطين
- اتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا / مقره برشلونة
- جمعية التعاون الثقافي الفلسطيني الكتلاني
- المركز العربي في برشلونة
- الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) / لبنان
- رابطة الجالية الفلسطينية في الدول الإسكندنافية / صبري حجير المنسق العام
- الأمانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد / أسامة عبد الحليم رئيس الأمانة العامة
- شبكة حق العودة في الدول الإسكندنافية / المنسق العام محمد الموعد
- رابطة اللاجئين الفلسطينيين بأوروبا
- الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطيني ايطاليا
- منظمة الشبيبة الفتحاوية \ فلسطين
- الجالية الفلسطينية في بلغاريا / الأخ حسين أبو قلبين
- مدير مؤسسة الضمير لرعاية حقوق الإنسان – غزة / الأخ خليل أبو شمالة
- الجالية الفلسطينية في هولندا
- الجالية الفلسطينية اسطنبول تركيا
- المركز الثقافي العربي الفلسطيني ولاية الريو غراندي دو سول - البرازيل
- لجنة فلسطين الديمقراطية البرازيل
- حركة فلسطين للجميع ولاية ساوبولو
- الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في النرويج
- جمعية الجذور الفلسطينية
- الملتقى الفتحاوي- ملتقى الشهيد ياسر عرفات
-اتحاد المحامين الليبراليين - مصر
- لجنة مناصرة القائد الأسير أحمد سعدات / فلسطين
- مركز العودة الفلسطيني/ لندن .. وموقعه الألكتروني http://www.prc.org.uk/ عربي - انجليزي - وهو مؤسسة فلسطينية تعنى بتفعيل قضية فلسطينيي الشتات والمطالبة بحقهم في الرجوع إلى ديارهم, وهو كمركز يشكل مصدرا إعلاميا أكاديميا يسعى إلى أن يكون رديفا للمعلومات والنشاط السياسي للقضية الفلسطينية وخصوصا مسألة العودة ويتخذ المركز لندن مقرا له وهو مسجل لدى السلطـات البريطانيـــة رقم 3219238 ، ومن أهداف المركز إبراز قضية حق العودة الفلسطيني باعتبارها قضية سياسية وإنسانية.

- اللجنة العربية لحقوق الانسان
- منتدى الثقافة العربية في برلين
- الرابطة الفلسطينية في مدينة كولدنج / الدينمارك


- الأخ شفيق الحوت ( أبو هادر ) / مؤسـس "جبهة التحرير الفلسطينية ـ طريق العودة" سنة 1963... من مؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية سنة 1964... عضو المجلس الوطني الفلسطيني منذ المؤتمر التأسيسي الأول ... عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير مرتين ... مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان منذ سنة 1964 حتى تقديمه استقالته سنة 1993... احتجاجاً على اتفاقية أوسلو .

- الأخ إبراهيم أبو النجا ( أبو وائل ) / القيادي البارز في حركة فتح .. عضو المجلس الثوري .. وعضو اللجنة القيادية العليا .. ومفوض الإعلام والتعبئة الفكرية في حركة فتح .. رئيس لجنة الحوار الوطني . و رئيس لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ( 13 فصيلاً )

- الأخ أحمد حلس ( أبو ماهر ) .. / عضو المجلس المركزي في منظمة التحرير الفلسطينية / أمين سر حركة فتح في قطاع غزة ... عضو المجلس الثوري لحركة فتح ... عضو اللجنة القيادية العليا لحركة فتح .

- الأخ كايد الغول ( أبو سائد ) / عضو اللجنة المركزية عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .

- الأخ احمد غنيم / عضو المجلس الثوري لحركة فتح / هذا نصها كما ورد .!!
الأخ العزيز احمد محيسن رئيس الجالية الفلسطينية برلين تحية القدس وبعد أرجو من خلالكم أنقل تحياتي إلى أبناء جاليتنا الفلسطينية الحبيبة في ألمانيا وعموم الدول الأوروبية ويسعدني ويشرفني أن أكون جزأ من هذا التحرك الايجابي الذي يهدف إلى وحدة الوطن والشعب واستنهاض الهمم لمواجهة التحديات الخطرة كما أرجو بهذا اعتماد توقعي على هذه الوثيقة بمثابة القبول والتبني لما جاء فيها والعمل على تجنيد التأييد لها من قبل كوادر الحركة وأبناء الشعب الفلسطيني ...!! احمد غنيم / عضو المجلس الثوري لحركة فتح .

- الأخت الدكتورة مريم أبو دقة / عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، ورئيسة مجلس إدارة جمعية الدراسة النسوية / أمين سر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في محافظات قطاع غزة.

- الأخ الأديب الفلسطيني الكاتب الكبير رشاد أبو شاور / عمل في الإعلام الفلسطيني الموّحد ..أسهم في تأسيس الاتحاد العام للكتّاب والصحفيين الفلسطينيين .. عضو مجلس وطني فلسطيني منذ العام 83 ... منح عام 1983 وسام المنظمة العالمية للصحفيين ( I.O.J) تقديراً لدوره في معركة بيروت عام 82 والتي كتب عنها ( آه يا بيروت )

- الباحث والمفكر الفلسطيني الأخ د.سلمان أبو ستة / ( مؤلف كتاب طريق العودة ... وواضع أطلس فلسطين 1948 .. عضو المجلس الوطني الفلسطيني ... عضو في مجلس أمناء أكثر من عشرة مؤسسات أهلية عن اللاجئين وحقوق الإنسان ).


- الأخ الدكتور سهيل الناطور / عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / ومدير مركز حماية حقوق الإنسان / مدير جمعية التنمية الإنسانية.

- الأخ الشاعر الفلسطيني د.تميم البرغوثي ( شاعر المليون ).

- الأخ سري عرفات القدوة / المدير العام و رئيس تحرير جريدة الصباح – فلسطين .

- الأخ الباحث والكاتب الفلسطيني مهند صلاحات
- الأخ الروائي والشاعر الفلسطيني إبراهيم نصر الله
- الأخ الإعلامي الفلسطيني محمد محمود البشتاوي
- الأخ الإعلامي الفلسطيني نجيب كايد / الأردن
- الأخ الشاعر والناشر الفلسطيني جهاد أبو حشيش
- الأخ عبد العزيز طارقجي / ناشط في حقوق الإنسان – مخيم عين الحلوة
- الأخت دينا دراوشة - قاصة فلسطينية
- الأخ ماهر دخان / إعلامي فلسطيني / دوتشة فيلله

- الأخ ياسر عرفات قراعين / منظمة الشبيبة الفتحاوية - القدس - فلسطين
- الأخ سعدي عمار ( أبو محمد ) .. / من قيادات الانتفاضة الأولى المميزين .. أمضى سنوات في سجون الاحتلال .. وأبعد قسريا أوائل التسعينيات .

- الأخ عبد الناصر عوني فروانة ... / أسير سابق وابن أسير سابق ، و باحث مختص بشؤون الأسرى ومدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين .. وله موقع شخصي مختص بشؤون الأسرى عنوانه " فلسطين خلف القضبان " ... غزة- فلسطين.

- الأخ الدكتور حازم أبو شنب / الإعلامي والسياسي الفلسطيني ( كاتب ومحلل سياسي ) الناطق الإعلامي باسم حركة فتح في قطاع غزة سابقا .

- الأخ جاد الله صفا - كاتب فلسطيني مقيم بالبرازيل
- الأخ أنور مطر - المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان – غزة -فلسطين
- الأخ عبد الشافي صيام/ رئيس اللجنة التحضيرية للمركز الإفريقي العربي للقدس/موريتانيا

- الأخ الدكتور سعيد محمد أبو صافي ( أبو إياد ) / كاتب وباحث، الجامعة الحرة – برلين /عضو اتحاد الصحفيين الألمان / مدير مركز الأسرة والشباب – برلين ...
- الأخ مهندس حاتم أبو شعبان / عضو المجلس الوطني الفلسطيني / عضو المجلس الوطني الفلسطيني... كاتب ومحلل سياسي / غزه فلسطين ).

- الأخ عمر الشكعة / مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في عمان .
- الأخ استاذ مشارك د.عمر الأغا رئيس الجالية الفلسطينية –اسطنبول تركيا
- الأخ زيد تيم رئيس الجالية الفلسطينية – هولندا.

-الأخ الدكتور سعد النونو وهذا نص رسالته ( أشكركم على الثقة و أتمنى لجهودكم و الجاليات الفلسطينية في كل مكان النجاح و الاستمرار على طريق الوحدة الوطنية خدمة لتحقيق مشروع التحرر الوطني الفلسطيني تم توقيع جمعية الجذور الفلسطينية على بيانكم الموقر خالص التحية لكم..اخوكم دكتور سعد النونو ).
- مهيار قطامي / رئيس اتحاد العمال والشغيلة الفلسطيني / اليونان

- الأخ راسم عبيدات / أسير سابق وكاتب سياسي وقائد مجتمعي وناشط سياسي القدس
- الأخ فؤاد المقدسي / باحث وناشط اجتماعي في كندا
- عمر النايف / عضو الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية وعضو اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى الستون للنكبة - بلغاريا
- الصحفي نبيل قدورة ـ إقامة مؤقتة في كوبا.
- المهندس نورالدين عواد ـ إقامة مؤقتة في كوبا.

- الأخ ماجد أبو شمالة / عضو مجلس تشريعي " كتلة فتح البرلمانية " - قطاع غزة - رفح " رام الله حاليا " .... ونص رسالته ( الإخوة الأعزاء من منطلق إيماننا الكامل بان الانقسام ما هو إلا مصلحة للمحتل وان مكمن قوتنا هو في وحدتنا كما قالها الشهيد الخالد ياسر عرفات يسعدنا أن نكون من الموقعين على مبادرتكم الكريمة أملين من الله العزيز القدير أن تكون خطوة أولى في عودة الوحدة إلى شطري الوطن ... النائب ماجد أبو شمالة ).

- الأخ أنور عبد الهادي / ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا / مستشار الأخ فاروق القدومي ( أبو اللطف )ز

- الأخ محمد داوود ( أبو داوود ) / عضو المجلس الثوري لحركة فتح / ومسؤول لجنة التفتيش الحركية.

- الأخ ماجد عزام / مدير مركز الشرق المتوسط للصحافة والإعلام / بيروت
- الأخ الباحث والكاتب الفلسطيني تحسين الحلبي
- المهندسة حليمة سعيد / مواطنة فلسطينية
- الأخ توفيق صادق فروانة / كادر فلسطيني - غزة
- الأخ المهندس حاتم عـبّوشي أبو نديم ـ كادر فلسطيني برلين - ألمانيا
- الأخ جبريل محمد، رام الله، فلسطين، كاتب وباحث
- د/ عمر الفاتحي كاتب صحفي ومحام - المغرب
- الأخ / همام حاتم أبوشعبان / طالب جامعي
- الأخ حلمي ذيب أَلطيراوي/ أَحد كوادر حركة فتح / وعضو لجنة إِقليم - منذ عام 1999برلين / أَلمانيا
- الأخ / محمد مشارقة كاتب وصحفي فلسطيني - لندن - المملكة المتحدة
- الدكتور ربحي يوسف - الجاليه الفلسطينيه - المانيا فرع مدينه ديوسبرغ
- الأخ شادي طلعت رئيس اتحاد المحامين الليبراليين - الجيزة - مصر
- الأخ محمود الزق / عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني / وسكرتير الجبهة في محافظات غزة .
- الأخ قاسم سعد / Diretcor -
Developmnetal action without Borders (Naba'a) –LebanonSaida

- الأخ عدنان غريب أبو الدباح / عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية.

- الأخ جميل المجدلاوي / عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومسئول منظمتها في قطاع غزة / والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني .

- الأخ محمد خالد / ناشط حقوقي اجتماعي - الجمعيه الفلسطينية لحقوق الإنسان ( راصد ) - لبنان
- الأخ غسان الشهابي / مدير مؤسسة الشجرة / سوريا
- الأخ سليم الرشيد / دار الرشيد للإعلام / / سوريا
- الأخ علي بدوان / باحث وكاتب / سوريا
- الأخ ماجد كيالي / باحث وكاتب
- الأخ عرسان قاسم / دائرة العلاقات القومية / سوريا
- الأخ بديع حمزات / كادر
- الأخ نبيل السهلي / إعلامي
- الأخ الدكتور علاء الدين يوسف / رئيس مكتب الأطباء الإقليمي / سوريا
- الأخ ابراهيم الزبن / كادر فلسطيني
- الأخ عامرالعظم / مثقفا عربيا فلسطينيا مستقلا ورئيس الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب- قطر وهذا جزء من رسالته ( تحية عربية طيبة وبعد ، نحييك على جهودك ونشاطك وحيويتك وإخلاصك وأصالتك لوطنك ونتابعك بكل احترام وفخر.
نحن كجمعية ندعم كل جهد مخلص، ومستعدون لإطلاق مبادرة باسم برلمان العقل العربي لدعم مبادرتكم، إن رأيت ذلك ) .

- أحمد موسى / طبيب في الهندسة الوراثية - كندا .
- فتحية بدر ( يقول حضرة سيدنا محمد ( صلى الله عليه وسلم ) المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى ، بكل الحب لله وفى الله نحن معكم لتوحيد الصف الفلسطينى حتى تحرير الأرض العربية فلسطين وتطهير المسجد الأقصى ونأمل أن يكتب لنا الله الصلاة فى الأقصى بعد تحريره قريبا بإذنه وبفضله )

- الأخ الدكتور رياض الزعنون / نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر

- الأخ رفيق أبو ضلفة / عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ، وعضو هيئة العمل الوطني بقطاع غزة .
- الدكتور ربحي يوسف / الجاليه الفلسطينيه المانيا فرع مدينه ديوسبرغ

- الأخ أبو عرب ... إبراهيم محمد صالح / شاعر الثورة الفلسطينية .. شاعر فلسطين .. من قرية الشجرة الفلسطينية .
- م.شيرين علي محمود عبد الرحمن - مهندسة معمارية- خريجة الجامعة الاسلامية 2004 -معيدة في قسم العمارة كلية الهندسة التطبيقية والتخطيط العمراني– جامعة فلسطين – الزهراء - غزة
- الأخ عادل جوده - أديب وكاتب فلسطيني ـ الرياض - رئيس المجلس الاستشاري الأعلى للجمعية الدولية للمترجمين واللغويين العرب ـ واتا
- الأخ المهندس احمد إبراهيم احمد أبو راضي / طولكرم يقيم في دبي / مؤسسة الاتحاد
- الأخت / سمر بدر - فلسطين - الخليل / وزارة الأشغال والإسكان العامة
- الأخت خيرية عمرو، عاملة في حقل الآثار والتراث
- الأخ علاء راشد حطاب - رئيس جمعية خزان الأقصى - فلسطين
- الأخ محمد عصام الحموري / مهندس حاسوب - الأردن
- د. بهاء الدين الكيلاني / رئيس منتدى الثقافة العربية في برلين
- د. ضرغام الدباغ / مدرس جامعي / مدير المركز الألماني العربي للدراسات والنشر
- الأخت إيمان بدوى ناشطة مصرية مهتمة بالشأن الفلسطينى - ( إن الخلاف بين الأخوة فى فلسطين اضر بنا نحن الذى نساعد الشعب الفلسطينى اشد الضرر ، فأصبح الناس يقولون لنا و لماذا نساعدهم و هم يقتلون بعض فاتقوا الله فى شعبكم ووطنكم )
- الأخ مهند عامر - منسق وحدة التدريب وبناء القدرات - المشرف الأكاديمي لبرنامج إدارة المنظمات غير الحكومية -عمادة التعليم المستمر وخدمة المجتمع - جامعة الأقصى- غزة.

- الأخ مازن سالم عضو اللجنه التنفيذيه لاتحاد المؤسسات الفلسطينيه - ومسؤول لجان فلسطين الديمقراطيه فنزويلا - ( تحيه ثوريه وبعد من ارض المحرر سيمون بوليفر والثوره المستمره بقياده الرئيس شافيزاتحاد المؤسسات الفلسطينيه ولجان فلسطين الديمقراطية تحيكم وتشد على أيديكم من اجل الوحدة الوطنية الذي هي المقدمة الأولى للمحافظة على حقوق شعبنا الفلسطيني الذي قدم الكثير ولا زال يقدم على مذبح الحرية حتى تحقيق كامل أهدافه في الحرية والاستقلال)
- الأخ عبد المنعم محمد أبو سردانة / عضو المجلس الوطني الفلسطيني / نؤيدكم و نقف معكم في مبادرتكم في هذا الوقت الذي يجب أن يصطف كل الوطنيون والشرفاء في خندق واحد.
- الأخت ليزا كراجه/ رام الله - منسقة مشاريع بمركز الأمان
- الأخ نزار السوداني / رام الله / طالب جامعي ، عضو بمؤسسة الأشبال والزهرات ، عضو بمؤسسة نماء
- الأخ أرسلان الأغا / مدير المجلس الفلسطيني الأعلى للطفولة و الأمومة / رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية المعوقين بقطاع غزة
- د. نبيل عماشة / رجل أعمال ومؤرخ / برلياليقن المانيا
- الأخ الدكتور طالب الحارثي / المنسق العام لجمعية الأمان الفلسطينية
- الأخ محمد زكريا السقال / نائب رئيس منتدى الثقافة العربية / مدير بيت الشام للثقافة والحوار / برلين
-الأخ بسام عويضة / صحافي فلسطيني من برلين / عامل في إذاعة الصوت العربي من برلين
-الأخ محمود عبد الرحمن / مدير عام الاحصاءات الجغرافية / الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني/ رام الله – فلسطين المحتلة.
- الدكتور جهاد كامل الرنتيسي / مسؤول ورئيس الجمعية الأوروبية للتعاون مع فلسطين - أسبانيا
- الأخ / خالد سلامة - عضو المجلس الوطني الفلسطيني / والرئيس الفخري لاتحاد الجاليات العربية في القارة الامريكية / وممثل حزب الشعب الفلسطيني فيها.
- الأخ محمد الحسيني – عضو المجلس الوطني الطلابي الفلسطيني العاشر - رئيس اتحاد طلبة فلسطين سابقا – قبرص - ( أتمنى من كل شعبنا أن يوقع هنا لأننا في الأصل موقعين في قلوبنا وعقولنا ويكفي ما وقعناه بدم الشهداء والمعاناة التي لم تعد تخفى على احد، ومن المؤكد بان هذا هدف سامي لنا فالوحدة الشعبية ضرورية حتمية ولا داعي للمزيد لان كل ما ورد يعنيني وينطق بلسان حال الجميع ) .
-الاسم ناصر السهلي - كاتب وصحفي فلسطيني في الدانمارك
- الأخ محمد عبد الكريم / يقيم في السويد / landskroan Sweden ــ Grupp 194
- الرابطة الفلسطينية في مدينة كولدنج / الدينمارك / أبو شريف
- الأخ الدكتور احمد المذبوح / ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين/
موسكو / عضو الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية / موسكو
- الأخ سامح حبيب / نائب رئيس الجالية الفلسطينية في رومانيا
- الأخ الدكتور عمر الغاوي / دورتموند / ألمانيا
- الأخ مازن العناني / عضو في الإعلام المركزي لمنظمة التحرير وحركة فتح في لبنان / عضو مؤسس في منظمة فلسطينيون بلا حدود / عضو مؤسس في منظمة صحافيون بلا قيود
- منظمة فلسطينيون بلا حدود / لبنان
- الأخ نمر الأحمد / مهندس يقيم في أوروبا
- الأخت سميرة صيام / كادر مقدسي من برلين .
-الأخ مروان الزعبي / عضو مجلس بلدية كولدنج في الدنمارك / مرشح حزب الشعب الاشتراكي للبرلمان الأوروبي
- د.علي هدروس/ رئيس مركز ألشرق ألثقافي / لاندسكرونه - ألسويد
-على جاد الله سعد /سكرتير رابطة اللاجئين الفلسطينيين في دول الاتحاد الاوروبي - نائب رئيس المجموعة 194 بالسويد
- الأخ ابراهيم عزيز - فلسطين - غزة
-منظمة الشبيبة الفلسطينية - مفوضية الجزائر
- صلاح محمد - ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فسطين في الجزائر
- علي أبو هلال - نائب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فسطين في الجزائر
- نادر القيسي - تاجر - الجزائر
- محمد صلاح - مهندس - الجزائر
- رضوان صلاح - تاجر - الجزائر
- سمير المناعمة - صحفي - الجزائر
- كرم الزويدي - طالب عضو هيئة إدارية للاتحاد - الجزائر
- وطن الغول - محامي
- محمد الجيش - طالب جامعي - الجزائر
- رجب عبد الباري - طالب جامعي - الجزائر
- جميل الأطرش - مدرس - الجزائر
- نضال البسيوني - موظف
- محمد شحادة - مدرس - الجزائر
- نضال شحادة - مهندس
- رفيق الأطرش - موظف
- مهند السيقلي - محامي
- حلمي الغول - طالب جامعي - الجزائر
- إبراهيم الهيصماوي - موظف
- فيصل أبو زميرو - عامل
- أحمد المصري - طاب جامعي - الجزائر
- شعبان أبو خاطر - طاب جامعي - الجزائر
- غازي أبو سمرا - مدرس
- فادي عيسى - طالب جامعي الجزائر
- كامل أسعد - طالب جامعي الجزائر
- شادي الدنف - طالب جامعي الجزائر
- شادي النجار - محامي
- أحمد محمود عاشور - طالب جامعي و ناشط مجتمعي - فلسطين - غزة
- الأخ طلال حمّاد - فلسطيني من القدس القديمة وهذا جزء من رسالته ( فلسطين خلف القضبان؟ كلّنا خلف القضبان.. وخلف الأسلاك الشائكة.. وفي الحصار..فمن منّا.. وطنيّاً وشريفاً ومخلصاً.... لا يوقّع على وحدة فلسطين ووحدانيّتها؟ اسمحوا لي أيّها الأخوة أن أضيف توقيعي إلى تواقيعكم.. لكن بصوت عال.. ليسمعه السادرون في غيّهم.. هنا وهناك من وطننا الممزّق (!

- الأخ كامل عيسى حمادة - مدير دائرة الصوت في التلفزيون الفلسطيني - غزة - فلسطين ( نعم وبكل تأكيد لوحدة الصف الفلسطيني وإنهاء حاله الانقسام داخل وطننا الحبيب - فلسطين اكبر بحبنا ووحدتنا نقدر جهودكم وإخلاصكم وصدق محبتكم لفلسطين ).

- الرفيق إبراهيم الزعانين " أبو يعرب " مسؤول جبهة التحرير العربية بقطاع غزة.
- الأخ عبد درويش من جراح الشتات
- الأخ / نضال عزيز - غزة – فلسطين
-الأخ ابراهيم ياسين وزوجته السويدية / نؤيد البادرة من أجل فلسطين وشعب فلسطين
I, Ibrahim Yassine & My Wife in Sweden-Malmö+ Support Your Activities For Palestine & Palestinians.
God Be With You
Ibrahim Yassine & family


أسماء الموقعين على مذكرة المانيا
الجزائر

الاسم العنوان الصفة

1 إبراهيم أبو ظريفة الجزائر ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالجزائر
2 يوسف أبو دقة الجزائر عضو لجنة تحضيرية لاتحاد الحقوقيين الفلسطينيين بالجزائر
3 محمد الحمامي الجزائر عضو هيئة إدارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين بالجزائر
4 كرم أبو مطير الجزائر عضو هيئة إدارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين بالجزائر
5 لبنى أبو دقة الجزائر عضو هيئة إدارية للاتحاد العام للأطباء و الصيادلة الفلسطينيين
6 جمال صافي الجزائر عضو هيئة إدارية لاتحاد المهندسين الفلسطينيين بالجزائر
7 محمد الجبالي الجزائر طالب
8 طارق عبد الباري الجزائر طالب
9 أكرم أبو ظريفة الجزائر طالب
10 سمير أبو ظريفة الجزائر طالب
11 شاكر الهنداوي الجزائر
12 محمود زيد الجزائر
13 مفدي أبو وردة الجزائر
14 لمياء أبو دقة الجزائر
15 باسل أبو دقة الجزائر طالب
16 احمد سلمان الجزائر طالب
17 ايفا الزين الجزائر طالب
18 يوسف حمودة الجزائر طالب
19 عامر عرار الجزائر
20 محمد عرار الجزائر طالب
21 ريم عموري الجزائر طالب
22 مصطفى عموري الجزائر
23 رشاد أبو مدللة الجزائر طالب
24 مراد سروع الجزائر طالب
25 شريف الصباغ الجزائر طالب
26 قيصر بزار الجزائر طالب
27 اشرف ابو ظريفة الجزائر
28 محسن القيشاوي الجزائر
29 محمود السبع الجزائر طالب
30 احمد شعبان الجزائر طالب
31 نضال موسى الجزائر طالب
32 باسل عوض الجزائر طالب
33 خالد دياب الجزائر
34 رامي ابو بكر الجزائر طالب
35 إيهاب منصور الجزائر طالب
36 ياسر ابو سلمية الجزائر طالب
37 عماد ابو ظريفة الجزائر طالب
38 محمود ابو ظريفة الجزائر طالب
39 عبد حدايد الجزائر طالب
40 خالد خالد الجزائر طالب
41 بدران عودة الجزائر طالب
42 محمد ابو طير الجزائر طالب
43 عمار سعد الجزائر طالب
44 محمود ابو دقة الجزائر طالب
45 إيهاب اشتيه الجزائر طالب
46 محمد اشتيه الجزائر طالب
47 احمد ابو سحلول الجزائر طالب
48 يزيد بابا الجزائر طالب
49 هاني ابو موسى الجزائر
50 عطية قشطه الجزائر طالب
51 وائل المسحال الجزائر طالب
52 بادي الجزائر طالب
53 محمود مصبح الجزائر طالب
54 خالد مصبح الجزائر طالب
55 هاني كعبوش الجزائر طالب
56 تامر ابو دقة الجزائر
57 نادر ابو دقة الجزائر
58 فوزي ابو دقة الجزائر طالب
59 محمد أصليبي الجزائر طالب
60 خالد زعرور الجزائر
61 نبيلة زعرور الجزائر
62 ابو أمين صبح الجزائر
63 محمود الحلبي الجزائر طالب
64 عبد الرحمن ابو وردة الجزائر طالب
65 سامح صوالحة الجزائر طالب

 


      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار


         
  جمعية الجماسين  -  فلسطين       التاريخ:  29-12 -2011
  كل لاحترام لاخواة الفلسطين دون استثناء في المهجر والشتات وخاص المانيه لاتحاديه

  خالد -  السويد       التاريخ:  13-05 -2011
  -عملاء الموساد قياديين فى منظمات المجتمع المدنى الفلسطيينى فى 1مدينة اوبسالا.
   تحالف بيين شلة الامن الوقائى الفلسطيينى،والمنظرين لدولة صهيونية فى شمال العراق.ولكل طرف فى هذا التحالف لة أهذفة.فشلة الامن الوقائى هذفهم تجنيدعملاء فلسطنيين وعرب لصالح أعداء الشعب الفلسطيينى، ف المتعارف أن الأمن الأوقائى يعمل ب أشراف الصهيوني كيث دايتوان.أما الأخرون فهدفهم الوصول الى أعلى سلطة تشريعية ،بهدف الترويج لدولتهم المستقبلية على حساب المليون شهيد عراقى.مستغليين حالة الفوضى السياسية .ف عصابة أوبسالا ابتكروا اسلوباً جديداَ فى العمل الجماهيرى غير متعارف بس فى كرخانات دحلان وفياض وسلطة العار فى رام الله.ف الاسلوب المتبع فى مدينة اوبسالا،هو أسلوب التحريض الذى استخدم ضدى،و قد يتسأل البعض منكم لماذا أنت وليس شخص أخر. لاسباب أخلاقية سيتم الحديث عن جوهر الموضوع و كيف تحولت منظمات المجتمع المدنى،الى جيركا فلسطنية على النمط الافغانى جمعيات عشائرية ، وجمعيات إستخبارية هذفها تجهيل وتشتيت أبناء الشعب الفلسطيينى ،حتى يتسنا ل فياض و دحلان تصفية الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيينى.كما ذكرت فى أعلاة عن الاسلوب المتبع والذى يأخذ طابع الشكل الحالزونى، من شخص الى شخص،الهدف منة ليس الا مجرد وسيلة لاستقطابة للمحرض;سواء لشلة الطابور الخامس ،ام لشلة المنظرين لدولة صهيونية فى شمال العراق.و للتذكير إنة قدمت أغرإت مادية للمحرضيين من كلا الشلتيين.ف الحاصليين على الجنسية السويدية قد حصلوا على مبالغ اكثر من الحاصليين على الاقامة .....;.فهل هى رشوة للناخبيين الاجانب على الطريقة الشرقية؟.هذا لا يعنى أننى اشككك فى نزاهة النظام الديمقراطى ،و لكنى أشكك فى نزاهة منظمات المجتمع المدنى وخصوصاً شلة سلطة العار ،ودورهم المشبوة .للاسباب التالية اولاً ان الغالبية العظمى من دكاكيين السلطة قد وافقوا بدون تحفظ على المشروع البريطانى كيفيتاش والذى ينص على تشكيل آليات لتمثيل الشعب الفلسطينيى فى الشتات وهو تجاوز لمنظمة التحرير الممثل الشرعى والوحيد للشعب الفلسطييني .ومن المخجل أنهم بادروا بتشكيل لجان الشتات ويتعاملون مع المشروع البريطاني الى تلك اللحظة .ثانياً البيان الصادر عن اتحاد الروابط والجمعيات الفلسطنية لعموم السويد، يتكلًم عن فساد وكواليس عقب فضيحة القنصل التحرش الجنسي بفتيات فلسطنيات ، وتشكيل لجنة تحقيق من قبلٍ السفير أصدقاء مقربيين للقنصل من شلة اوبسالا ولم يتم دعوة اتحاد الجمعيات الفلسطنية لعموم السويد للمشاركة فى التحقيق مع القنصل.ثالثاً دور مشبوة للسفارة الفلسطنية والقائم ب الاعمال و هو أخو المدعو محمد دحلان حيث يخضع الفلسطنيين للتحقيق من قبل صعاليك دحلان حيث يقال ما بيين الفلسطنييين انة مكتب فرعى للموساد لتخويف الفلسطنيين والعربدة والبلطجة عليهم.رابعاً ما هو الهدف من التحريض ضد مواطن فلسطيينى ؟ أن الهدف الأساسى تفتيت وحدة أبناء الشعب الواحد وزرع ثقافة الكراهية، حتى يتسنا لكرخانات دحلان وفياض سرقة اموال الشعب الفلسطييني، والترويج لسياسة السلطة التى تسعى لشطب الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيينى و خصوصاً حق العودة ف سلطة العار تتكلم عن السلام الاقتصادى .كيف تتم التنمية الاقتصادية فى ظل وجود ما يقارب 600 حاجز عسكرى إسرائيلي فى الضفة الغربية والانقسام الجغرافى ما بيين الضفة الغربية وقطاع غزة .كيف تتم التنمية الاقتصادية و مازلت السلطة تتعامل ب أتفاقية باريس الاقتصادية التى تدمج الاقتصاد الوطنى ب أقتصاد الكيان الصهيونى.آخذين بعيين الاعتبار مصالحهم الشخصيية على حساب المصلحة الوطنية.
   جمعية الشهيد ناجى العلى-قيد التأسيس-وانها لثورة حتى الفلسطنيين من سلطة العار


  حياة -  المغرب       التاريخ:  21-06 -2008
  نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة نصر من الله وفتح قريب

  احمد جميل -  فلسطين       التاريخ:  05-06 -2008
  كل الاحترام لك على هذا المجهود نعم الوحدة الصف الفلسطيني اضف صوتي الى اصواتكم كل فلسطين مع الوحدة الوطنية


 ::

  مع الحق بالفطرة ..ومع إرادة الشعب كما تربينا.. وشوكة في أعين المتآمرين كما نحن.!!

 ::

  الأقصى يقسم ....وغزة تنتظر العدوان المزدوج عليها

 ::

  في ردي على ما ورد من السيد عامر العظم بعنوان:أنا مع زيارة العرب للمسجد الأقصى

 ::

  محمود الطيطي..شهيد فلسطين..لا نامت أعين الجبناء!!

 ::

  إن لم تكن انتفاضة فلسطينية..فماذا تكون؟!

 ::

  الأسرى هم العنوان.. وفلسطين..هي الأرض والقدس والإنسان ..!!

 ::

  هل لامست حركة ” فتح” أزماتها الداخلية..؟!

 ::

  لأن السلطة لا معنى لها.!! أرحنا بحلها يا أبا مازن إن استطعت .!!

 ::

  انتصار فلسطين ... يهز أركان برلين .. وفي ذلك فليتنافس المتنافسون...!!


 ::

  قرغيزستان , طريق المضطهدين في العالم العربي

 ::

  الجبهة الشعبية ،،،الرفاق عائدون

 ::

  إسرائيل في مواجهة الوكالة الدولية للطاقة الذرية

 ::

  كن أقوى من منتقديك وواصل طريقك ..

 ::

  لماذا يكره قادة بعض الدول العربية الاسلام

 ::

  واشنطن وثورات المنطقة

 ::

  بعد العراق بلاك ووتر في الضفة الغربية

 ::

  عقوبة الإعدام .. رؤية إسلامية

 ::

  حملة شبابية تدعو لتعدد الزوجات

 ::

  اقتراح حل السلطة الفلسطينية لماذا الآن؟



 ::

  مساعداتٌ خيريةٌ يبطلُها التوثيقُ وتفسدُها الصورُ

 ::

  ماذا تعني تسمية الحرس الثوري منظمة إرهابية؟

 ::

  مستقبل السودان

 ::

  هل خرج البشير حقاً؟

 ::

  السودان ودروس الانقلابات والانتفاضات

 ::

  نقد رواية الغائب لنوال السعداوى

 ::

  إدارة الحروب النفسية في الفضاء الالكتروني: الإستراتيجية الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط

 ::

  الجثمان

 ::

  مستقبل الشرق الأوسط والأكراد في ظل التغيرات المستقبلية

 ::

  زلزال متوقع وخطر داهم على العرب!








Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.