Booking.com
          

  الرئيسية  ::  الإفتتاحية ::  كلمتنـا ::  ادعمنا ::  سجل الزوار ::  راسلنا   :: أضف مقال

:: دراسات أدبية  :: طرفة  :: شعر  :: قصة  :: خواطر  :: اصدارات

 
 

الحرية
سمير جمول   Saturday 25-02 -2006

الحرية الأول : هل تؤمن بالحرية
الثاني :الكلب حر
الأول : لا..لا..أقصد الحرية المقيدة
الثاني : كيف ذلك ؟؟ حرية ومقيدة ؟؟!!!!
الأول : حرية ضمن قوانين يرضاها الجميع
الثاني : هل هذا ممكن ؟ هل يتفق الجميع ؟ ما أعرفه أن هذا لايحدث الا في المقابر
الأول : اقصد حرية تضمن لك حق ابداء الرأي والاختلاف
الثاني : اذا سيختلف الناس حول بعض القوانين ....بالله عليك لاتقل لي حرية ضمن قوانين يرضاها الجميع ...انها غير موجودة .
الأول : سأشرح لك ...حرية في الاختلاف وابداء الرأي ونقد القوانين والعادات والتقاليد البالية وحرية الفكر والسياسة
الثاني : والجنس ؟؟؟
الأول : والجنس ايضا
الثاني : اذا عدنا الي حرية الكلب
الأول : الحرية ... الحرية مفهوم نسبي غير مطلق ..مثلا القدرة على الاختيار ..فهم الضرورة الحرية .....
الثاني : مقاطعا لم اعد افهم حرية مقيدة .. حرية مطلقة .. مفهوم نسبي ..
انت تريد ان تقول لي ان الحرية مفهوم نسبي تستطيع ان تعرفه وتشكله وتصوغه بحسب الزمان والمكان وما يلائم اهواءك وطموحاتك واطماعك بحيث تبرر استغلالك لي اليس هذا ما تريده ؟؟؟
اليست هذه الحرية التي تريحك ؟
ارجوك لاتجعلني اضيع في متاهات تعريفاتك وفلسفاتك
هيا.....ارجوك ...لقد طأطأت رأسي ...اصعد وابق حتى حتى نهزم الستار الذي وضعت وتشرق الشمس التي تحمل الحرية ..... الحرية


sam-j@scs-net.org

 


      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار


         
  زكريا ابراهيم العمري -  الاردن - اربد - جامعة اليرموك       التاريخ:  27-02 -2006
  اخي سمير 000 حوارية رمزية جاءت جميلة ومتقنة 00 لك حبي وتقديري

  زكريا ابراهيم العمري -  الاردن - اربد - جامعة اليرموك       التاريخ:  27-02 -2006
  اخي سمير 000 حوارية رمزية جاءت جميلة ومتقنة 00 لك حبي وتقديري


 ::

  محاولات

 ::

  اخيرا اصبح بطلا للانتاج

 ::

  هل تكتمل اللوحـــة

 ::

  آسف ايها المعلم في عيدك

 ::

  الحياة

 ::

  زلات القلم

 ::

  النظــــــــــــــــــــــــــــــــارة

 ::

  معارض

 ::

  هل صحيح انك البداية


 ::

  حملة ممنهجة يشنها المفكر ألان فينكلكروت لتشويه صورة العرب

 ::

  مِْن شِدّةِ الفُرَاقْ

 ::

  هل تدري الأمة أنها لا تدري ..!!

 ::

  مفتي الديار الكردية

 ::

  في حوار مع حكيم الثورة الفلسطينية

 ::

  مبادئ الديمقراطية الاشتراكية في القرن الحادي والعشرين.

 ::

  الجزائريون لا يدخلون الجنة...

 ::

  كان يجب لك أن لا تموت يا درويش

 ::

  (مثقفون) من ورق

 ::

  غزة تحترق يا أصحاب العمائم الدينية .. أين أصواتكم ؟



 ::

  التاريخ الموجز للأنظمة القطبية ( 1800ـ 2020 م )

 ::

  إذا لم يستحي الانتهازي، فليفعل ما يشاء...

 ::

  تساقط الشعر : أسبابه وعلاجه

 ::

  العلاقات التركية الروسية (ما بعد الخصام المر)

 ::

  الطبقة الوسطي في مصر وتأثيرها بغلاء المعيشة والأسعار

 ::

  برامج وخطط أمريكية للهيمنة على الوطن العربي -لبنان نموذجا-

 ::

  أثرالتحليل المالي ومجمل المعطيات الانتاجية على تطور المؤسسات وتميزها

 ::

  مشروع «الشرق الأوسط الكبير» متى بدأ؟ وأين ينتهي؟

 ::

  الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو المقولة التي تأدلجت لتصير إرهابا 1

 ::

  مفهوم الاغتصاب الزوجي



 ::

  5 ثغرات تعوق قدرة الشركات على منع الهجمات الإلكترونية المستهدفة

 ::

  مالك بن نبي.. ترجمتي لدفاتر بن نبي

 ::

  حزب الله وموسكو بمثابة الترياق لسموم الأمريكي والأسرائيلي

 ::

  صناعة الإعلان تستيقظ على واقع جديد تصنعة «جوجل» و«فيسبوك»

 ::

  في ذكرى الانقسام : مقاربة مغايرة وتصحيح للمفاهيم

 ::

  طرق لعلاج شحوم البطن

 ::

  رئيس الأركان التركي بالوكالة: الانقلاب "فشل"

 ::

  الرياضة والتشريع

 ::

  الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو المقولة التي تأدلجت لتصير إرهابا 2

 ::

  الله أكبر يا حلب

 ::

  الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو المقولة التي تأدلجت لتصير إرهابا 3

 ::

  آلية التطوير في "الجودة الشاملة"

 ::

  على الرغم من الإسلاموفوبيا

 ::

  الفشل فى إستنزاف الإرهاب






Booking.com
radio sfaxia

Booking.com


جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .

 

اعلن معنا |   غزة تحترق | منتدى | مواقع الكتاب  | ملفات | صدام حسين | الأحواز | خطوات للتفوق | انفلونزا الطيورراسلنا  
جميع ما ينشر بالموقع من مقالات أو آراء أو أفكار هي ملك لمن كتبها، و الركن الأخضر لا يتبنى بالضرورة هذه الآراء أو الأفكار.