::ملفات سابقة

 :: للتحميل

:: الرسالة الاخيرة

:: صدام والتاريخ

:: عن صدام

:: صــور

 

:: مقالات

 :: الرئيسية

 
 

محامي طارق عزيز: صدام قال لي لو قدر لي العودة إلى الحكم فسأغزو الكويت مرة أخرى
بقلم :   


وجه بديع عارف محامي طارق عزيز وزير الخارجية العراقي الأسبق والمقيم ببغداد رسالة إلى محامي الرئيس العراقي الراحل صدام حسين المقيم بالأردن استغرب فيها مطالبة الأخير له بتعويض “مليوني دينار أردني”، مشيرا إلى أنه يعيش ظروفا صعبة في العراق على الصعيدين الأمني والمادي.
   هذا وتضمنت الرسالة ردودا على ادعاءات محامي صدام حسين –على حد قول بديع- منها، أن الرئيس الراحل دفع وأجزل العطاء لهيئة الدفاع ممثلاً في شخص المخاطب، إضافة إلى شراء عائلة الرئيس الراحل شقة فاخرة لمحاميه في عمّان.
   وكشف بديع عن حصول محامي الرئيس العراقي الراحل مبالغ ضخمة من رؤساء وملوك عرب، معترفا بحصوله أيضا على بعض الأتعاب من أسرة الرئيس الراحل.
   واستنكر بديع ما قاله خليل، محامي الرئيس الراحل صدام حسين، في مذكراته من أن الرئيس الراحل قال له بأنه نادم لعدم أخذ النصيحة من السعودية بعدم دخول الكويت، وأنه أيضا نادم كل الندم على غزو الكويت، مؤكدا أن الرأي العام استمع إلى الرئيس الراحل في المحكمة وهو يقول إنه غير نادم إطلاقاً على غزو الكويت، مضيفا: إنه قال لي شخصيا إنه لو قُدِّر له العودة إلى الحكم فإنه سيغزو الكويت مرة أخرى.
   وذكر بديع أن الرئيس الراحل رد على سؤال المحقق رائد جوحي عن قضية الكويت قائلا: “أنا حميت شرف العراق والعراقيين بعد أن حاول أن يدنس شرفهم الكويتيون نعم لقد دخلت الكويت لأن هؤلاء الكلاب عائلة الصباح أقسموا أن يجعلوا العراقيات الماجدات يبعن أنفسهن بالشوارع بعشرة دنانير (على حد قوله)”، وأكد أن هذا الكلام مسجل صوتا وصورة.




 

      اضف تعليقك على هذه المادة     

الاسم  :           
البريد الالكتروني:
الدولة  :            


*   لن يتم نشر التعليقات التي تخرج عن آداب الحوار



  صدام  -  السعوديه       التاريخ:  09-05 -2012
  الله اكبر ياصقر العرب فقدناك ياسيف العرب فقدناك يابو عداي

 

جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .