الرئيسية
 صور لدمار غزة
 صور للغزاة
 ملفات سابقة
 الركن الأخضر











 



صمود غزة العزة....وانتصار المقاومة
بقلم :    عبدالله الربعي

وبعد مطالبات دولية عديدة...توقفت آلة الحرب الهمجية الاسرائيلية على غزة... ليس بمعروف صنعته لنا لكنها كانت مجبرة,فالاسرائيليون لايستطيعون القتال الا لايام معدودة,وذلك لاسباب كثيرة منها ان الاحتياط الاسرائيلي هو من كل القوى العاملة باسرائيل ,وتتاثر المصانع الانتاجية وبقية مرافق الحياة في اسرائيل بذهاب هذه القوى لساحات الحرب أولا ,كما ان الاقتصاد الاسرائيلي اقتصاد مدعوم ويتأثر هو الآخر بالحرب ثانيا ,واخيرا فان تكلفة الحرب باهضة الثمن كانت خسارةاسرائيل مايقارب (150) مليون دولار/لكل يوم حرب ثالثا,وووو...
   وعليه فان اية اطالة في زمن الحرب هو ليس في صالحها ومؤثر كثيرا عليها !!!
   نعم توقفت اسرائيل في حربها القذرة على غزة....وبدء سريان وقف اطلاق النار احادي الجانب الذي أعلنته اسرائيل امس (يقول اولمرت رئيس وزراء الكيان المسخ: أعلنا وقف اطلاق النار بناء على طلب الرئيس المصري !!!!!).....
   فصائل المقاومة الفلسطينية بلسان موسى ابومرزوق :تعلن عن وقف لاطلاق الناروتمهل اسرائيل اسبوعا للانسحاب من غزة..مع فتح جميع المعابر والممرات لدخول الاحتياجات الانسانية,كما اعلنت عن تجاوبها مع الجهود المطروحة على الساحة مصرية ام تركية ام سورية ام قطرية للوصول لتحقيق مطالب المقاومة بفتح المعابر !!!!
   ومع انتهاء المحرقة الصهيونية الجديدة في غزة...ترتفع اعداد الشهداء الى أكثر من(1300) شهيد بينهم (410) من الاطفال و(104) من النساء,فيما زادت اعداد الجرحى عن(5320) منهم (1855)طفل و(795) من النساء ....لتثبت هذه الارقام لعالم التحضر والعهر ان شعبا دمر وحوصر وجوع وقتل وتشرد....
   وأخيرا وبعد وقف اطلاق النار...وكالة الانباء القطرية..الخارجية القطرية تبلغ اليوم مكتب التمثيل التجاري الاسرائيلي قرارها باغلاقه !!!!!!!!!
   وارتفعت الاصوات من داخل اسرائيل معلنة عن فشل اسرائيل بتحقيق أهدافها من الهجمة على غزة....
   امن رايز استاذ العلوم السيا سية بجامعة بئر السبع يقول:
   اسرائيل لم تستطع تحقيق اي من أهدافها المعلنة في (وقف الصواريخ...وقف التهديد..وقف سيطرة حماس على غزة..) وعلى اسرائيل ان تعترف وتنفذ مطالب حماس بفتح المعابر ورفع الحصار !!!!!
   مراسلة الجزيرة :
   الليكود يقول الحرب على غزة لم تحقق أهدافها ويدعو لمواصة العمليات .
   
   رئيس الاركان الاسرائيلي الاسبق موشي يعلون يقول:
    مافعلناه طيلة الوقت هي المراوحة في مكاننا ......
   (96) عالما من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يتقدمهم الشيخ يوسف القرضاوي,يصدرون بيانا أسموه"نصرة أهالي غزة" يدعو: فصائل المقاومة ..فصائل الجهاد وفي مقدمتها حماس لايمكن تجاوزها ...وأمريكا شريكة في العدوان... وعدم الاستسلام للمبادرات التي تضيع الحقوق وتكافئ المعتدي .....والدول العربية ضعيفة وعليها قطع علاقاتها مع اسرائيل...وأخيرا يدعو البيان لوقف مسيرة السلام مع اسرائيل .
   وفي لقاء متلفز على قناة الجزيرة....دعى الشيخ د.محسن العواجي عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وطالب القيادات السياسية العربية بالتالي:
   1.فتح مراكز تطوع للمقاتلين لنصرة اهل غزة .
   2.تطوير التصنيع الحربي في الدول العربية للتمكن من تصنيعه لاستخدامه لاحقا
   3.على القيادات السياسية العربية ان تتحمل مسوؤليتها الان,وان تكون بمستوى تطلعات شعوبها .
   4.نحن امام اسطورة فلسطينية خارقة ...... المقاومة في غزة ركعت اسرائيل وكسرت كبريائها ....
   وفي لقاء متلفز مع القيادي رأفت مرة ممثل حماس في لبنان يقول:
   نرفض تسجيل مكاسب على الساحة الفلسطينية’الازمة صهيونية وعند الجيش الاسرائيلي .....المطلوب انسحاب الاحتلال خلال اسبوع ...
   ويضيف: فشل الجيش الاسرائيلي بتحقيق أهدافه فألتجأ لوقف اطلاق النار,ولايمكن للاحتلال البقاء في غزة لفترة طويلةفهو مضطر اما الاستمرار على العدوان أو ان يضطر للانسحاب.
   ونقول :هي حقيقة هذا الجيش البربري الهمجي...انظروا صور الفضائيات صور مهولة ومرعبة صور الدمار والخراب...وتوضح مدى الحقد الدفين لدى الاسرائيلين على الفلسطينيين فالصورة تتكلم وتعبر وتدين.
   مواجهات أمام سفارة واشنطن في لبنان,بين الشرطة ومتظاهرين تأييدا لغزة .
   
   الطبيب الجراح مادس ثمندن عضو لجنة الصليب الاحمر بستوكهولم يؤكد :
   اتهامات دولية لاسرائيل باستخدام أسلحة محظورة في حربها على غزة,ذخيرة محضورة ,مختصرها (van) تحوي على يورانيوم تؤديلموت المصاب مباشرة اذا اصابته بليغة,وخلال ستة أشهرعند حدوث اصابة غير مباشرة !!!!!
   فصائل المقاومة البطلة تعلن عن انجازاتها الرائعة بمقاومتها بغزة في التصدي لجيش الاحتلال ومنها:
   انجازات سرايا القدس:
   اصابة (18)جنديا اسرائيليا,واطلاق (265) صاروخا وقذيفة على العدو,واستشهاد (34)شهيدا ووو.
   كتائب القسام تعلن قدراتها وانجازاتها وقيامها :
   باطلاق(900) قذيفة جراد وقسام على اسرائيل,وقتل (48)جنديا صهيونيا,واستشهاد (49) من مقاتليها .,وتقول ادخال السلاح لغزة ليس تهريبا ولكن حقنا ادخال السلاح !!!!!!..وتقول ماخسرنامن قوتنا في الحرب ضئيلا جدا,,,,,,,والحرب لم تضعف قدراتنا الصاروخية ,,,,,, والحرب لاتقاس بالخسائرولكن تقاس بتحقيق الاهداف ,,,,,,,وتعلن انها أسرت جنود اسرائيلين قتلوا في الغارات الاسرائيلية على غزة خلال القصف الاسرائيلي لها .
   
   
   قمة بشرم الشيخ ظهر اليوم 18 يناير 2009 بدعوة من الرئيس مبارك حول غزة....ترأس وفد الترويكا ساركوزى وشاركه فيها (6) رؤساء لدول اوربية والرئيس التركي عبدالله كول والرئيس الفلسطيني محمود عباس والملك الاردني عبدالله الثاني وامين عام جامعة الدول العربية وأمين عام الامم المتحدة بان كي مون وووووتحدث جميعهم عن الدمار الذي حدث بغزة وعن تجاوبهم مع الرئيس المصري في جهوده لتحقيق السلام بالمنطقة!!!!!!! وتحدث جميعهم عن بذل الجهود الكبيرة من أجل منع تهريب السلاح لغزة !!!!!!!!!!!!!!!!!
   ساركوزي علينا الاسراع لخلق دولتين .......
    تعيشان جنبا لجنب,وعلينا تعزيز وقف اطلاق النارووضع حد لتهريب الاسلحة!!
   وهل ان المشكلة مسيو بغسدنت هي في تهريب السلاح لغزة؟؟؟؟ والتي يبدو للجميع انكم جئتم من أجل تعزيز تأكيدها بغياب امريكي واضح بسبب تبديل الادارة بعد يومين , المشكلة مسيو بغسدنت هي اسرائيل التي ترفض العيش بسلام مع جيرانها الآخرين طيلة الوقت,المبادرة العربية مطروحة منذ العام 2002ومعاهدات السلام والاستسلام من رودس لغاية شرم الشيخ مرورا بكل قرارات مجلس الامن من سنة 1948 ولغاية اليوم ,وهذا الكيان المسخ لايلتزم بها !!!! يوقع ويدعي وووووو لكنه في الحقيقة لم ينجز اي شئ مما يتطلب انجازه على طريق تحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة ومع الفلسطينيين ّّّّ !!!!!!!
   ظهر اليوم 19 يناير 2009 القمة الرابعة خلال ايام تعقد في الكويت عنوانها القمة الاقتصادية ...لكن غزة طغت على اقتصاديات القمة كما يبدو..أههم ماصدر عنها لحد الآن كما يبدو التالي :
   التوصل لمصالحة عربية سورية سعودية ..ومصرية قطرية...وفلسطينينة عربية
   العاهل السعودي...الشعب السعودي تبرع بمليار دولار لاعمار غزة.....هناك من يقاتل ويضحي بروحه ودمه ..وهناك من يحرض ويدعم ماليا فيما بعد..في الحرب العراقية الايرانية كان التحريض على القتال خليجيا وكان الدفع خليجيا ..(20000)عشرون ألف دولار لكل شهيد عراقي يسقط بساحات الوغى في الحرب مع ايران .
   مبادرة السلام لن تبقى مطروحة على الطاولة..والخيار بين الحرب والسلام لن يبقى طويلا!!!
   الرئيس المصري ....بدون مصر لن يتحقق استقرارغزة ولااعمارها ولارفع الحصار عنها !!!!!
   الرئيس السوري....يجب ان ندعم المقاومة الفلسطينين بكل السبل ..
   وشاعرنا يقول :
   
    اللهم أوقعني في ضيق كي أعرف عدوي من الصديق
   
   امير الجيش الاسلامي يدعو القادة العرب لاحتضان المقاومة العراقية !!!
   مسلموا البلقان.. يطالبون بتظاهرات بمواصلة دعم اهل غزة...وتكثيف التضامن معهم...وزيارة لقبور مجازر المسلمين في البوسنة للتذكير بنفس الفاعل والفعل!!
   مسيرة في الدار البيضاء بدعوة من أحزاب يسارية واسلامية لدعم المقاومة الفلسطينية .....
   ويأتي اليوم الجديد بعد وقف لآلة الحرب الهمجية الاسرائيلية...اعادة الاعمار والبناء .... وتوحيد الصف الفلسطيني الداخلي ...ودعوة الرئيس الفلسطيني الفلسطينيين لحكومة وحدة وطنية...
   .. وهكذا يمكن للعرب ان يقدموا أدوات ضغط كبيرة تجبر صانعي القرار الاوربي والامريكي على الاذعان لصوتهم ومطلبهم .....
    نحو اخوانهم في غزة...غزة العزة....
    ولنردد معأ ما كنا رددناه اطفالا صغارأ في المدارس قبل سنين طوالا من الان ...
    كبرت بان ..... كبرت بان .... صارت احلى من نيسان
    كانت فدائية من غزه .....
    لن تستسلم ابدأ غزة......
   
   
   
   
   عبدالله الربعي/كاتب من العراق المحتل
   aalreabaee@yahoo.com


 

جميع الحقوق متنازل عنها لان حق المعرفة مثل حق الحياة للانسان .